أهلا وسهلا بكم في منتدى أرمور هيرو الرسمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 في صفات النبي 1 - الشيخ في " أماليه " قال : أخب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamada

avatar

المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
العمر : 18
الموقع : لبنان

مُساهمةموضوع: في صفات النبي 1 - الشيخ في " أماليه " قال : أخب   الإثنين مارس 05, 2012 7:12 pm

في ذكر سبب وفاته ( شهادته )

وبعض ما جاء في ذلك عبد الله بن إبراهيم ، عن زياد المحاربي قال : لما حضرت الحسن الوفاة استدعى الحسين وقال له : ( يا أخي إنني مفارقك ولاحق بربي ، وقد سقيت السم ورميت بكبدي في الطست ، وإني لعارف بمن سقاني ومن أين دهيت ، وأنا أخاصمه إلى الله عز وجل ، فبحقي عليك إن تكلمت في ذلك بشئ ، وانتظر ما يحدث الله تبارك وتعالى في ، فإذا قضيت فغسلني وكفني ، واحملني على سريري إلى قبر جدي رسول الله لأجدد به عهدا ، ثم ردني إلى قبر جدتي فاطمة فادفني هناك ، وستعلم يا بن أم إن القوم يظنون أنكم تريدون دفني عند رسول الله فيجلبون في منعكم من ذلك ، وبالله أقسم عليكم أن تهريق في أمري محجمة من دم ) .

ثم وصى إليه بأهله وولده وتركاته وما كان وصى أمير المؤمنين حين استخلفه . فلما مضى لسبيله وغسله الحسين وكفنه وحمله على سريره لم يشك مروان وبنو أمية أنهم سيدفنونه عند رسول الله ، فتجمعوا ولبسوا السلاح ، فلما توجه به الحسين إلى قبر جده رسول الله ليجدد به عهدا أقبلوا في جمعهم ولحقتهم عائشة على بغل وهي تقول : نحوا ابنكم عن بيتي فإنه لا يدفن فيه ويهتك عليه حجابه .

وفي رواية محمد بن مسلم عن أبي جعفر الباقر فقال الحسين لها : ( قديما أنت هتكتي حجاب رسول الله وأدخلت بيته من أبغضه ، إن الله سائلك عن ذلك ، إن أخي أمرني أن أقربه من رسول الله ليجدد به عهدا ) إلى آخر كلامه . قال : ثم تكلم محمد بن الحنفية فقال : يا عائشة يوما على بغل ويوما على جمل فما تملكين نفسك عداوة لبني هاشم ! قال : فأقبلت عليه وقالت : يا ابن الحنفية ، هؤلاء بنو الفواطم يتكلمون فما كلامك ؟ فقال الحسين : ( وأنى تفقدين محمدا من الفواطم ، فوالله لقد ولدته ثلاث فواطم : فاطمة بنت عمران بن عائذ ، وفاطمة بنت ربيعة ، وفاطمة بنت أسد ) .

فقالت عائشة : نحوا ابنكم واذهبوا ، فإنكم قوم خصمون .

فمضى الحسين بالحسن إلى البقيع ودفنه هناك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmads.ahlamuntada.com
 
في صفات النبي 1 - الشيخ في " أماليه " قال : أخب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أرمور هيرو الرسمي :: المنتديات الاسلامية :: القسم الاسلامي العام-
انتقل الى: